وقعت أكاديمية الجزيرة العالمية وكليات بريدة الأهلية اتفاقية تعاون أكاديمي بينهما تنص على معادلة شهادة الدبلوم لخريجي دبلومات أكاديمية الجزيرة العالمية لمواصلة دراسة درجة البكالوريوس في كليات بريده الأهلية. و يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتوسيع قاعدة الارتباط العلمي بين أكاديمية الجزيرة العالمية وكليات بريده الأهلية بحضور الدكتور / عبد الله بن صالح الشتيوي المشرف العام على كليات بريده الأهلية و المهندس/ عبد العزيز بن محمد العواد الرئيس التنفيذي لأكاديمية الجزيرة العالمية ، وتشكل الاتفاقية نقلة نوعية وعلمية جديدة في مسيرة أكاديمية الجزيرة العالمية وإنفاذا لمتطلبات خطتها الإستراتيجية.

من جهته عبر المهندس/ عبد العزيز بن محمد العواد عن سعادته بالتعاون الأكاديمي مع كليات بريده الأهلية حيث ستسهم الاتفاقية في تطوير فرص التعليم العالي لخريجي الأكاديمية بما يتناسب ودور الأكاديمية في النهوض بالتدريب في المملكة، كما تأتي هذه الشراكة مع كليات بريده الأهلية و التي لها دورها العلمي والأكاديمي المعروف عبر تسهيل متطلبات الحصول على المؤهلات العلمية للمتدربين لتشكل انطلاقة مستقبلية ونوعية علمياً وعملياً. وأضاف المهندس العواد:” حرصنا في هذه الاتفاقية على أن تتضمن كل ما هو ممكن لضمان جودة الأداء العلمي و العملي لطلابنا، وإبقاء منهجية التعاون تحقيقاً للمصداقية في الأداء والشفافية في التعامل، كما أننا حرصنا على الالتزام والتقييد بالإطار الوطني للمؤهلات العلمية في المملكة العربية السعودية من حيث الفترة الزمنية وعدد النقاط الأكاديمية المعتمدة.

 كما أشار المهندس العواد إلى أن اتفاقية التعاون الجديدة التي وقعتها أكاديمية الجزيرة العالمية مع كليات بريده الأهلية تأتي لفتح باب حصول خريجي دبلومات الأكاديمية على درجة البكالوريوس و استكمال دراستهم في كليات بريده الأهلية، حيث تلبي الأكاديمية بذلك احتياجات الطلاب لإكمال دراسة المرحلة الجامعية وكذلك بعد أن تم الاعتراف بشهادات الدبلوم من قبل وزارة التعليم العالي كطريق لإكمال دراسة البكالوريوس.

والجدير بالذكر أن أكاديمية الجزيرة العالمية لها تحالفات أكاديمية أخرى خارج المملكة ، حيث قامت بتوقيع اتفاقية مماثلة مع أكاديمية أخبار اليوم بجمهورية مصر العربية سعياً من الأكاديمية لجعل برامجها ودبلوماتها لها اعتمادات لدى الكثير من الجهات الأكاديمية داخل وخارج المملكة والتيسير على الدارسين بالأكاديمية لإكمال دراستهم.

  واختتم الرئيس التنفيذي لأكاديمية الجزيرة العالمية تصريحه بأن الأكاديمية تحرص على تطوير الدبلومات المطروحة بها بشكل مستمر من الناحية الأكاديمية والفنية للوصول إلى أفضل النتائج في سوق العمل وكذلك الحرص الدائم على التأهيل للكوادر الوطنية والإسهام في تنفيذ الخطط الخمسية للدولة والرامية إلى النهوض بمستويات الموارد البشرية الوطنية للتحول إلى مجتمع المعرفة.