أطلق مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني مبادرة الأوائل لطلاب وطالبات السنة التحضرية بمادة اللغة الانجليزية، كاول مبادرة من نوعها تتبناها الجامعة على مستوى الجامعات السعودية.

وقال الدكتور عبدالله الزهراني: “خصصت هذه المبادرة  للطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات في عمادة السنة التحضيرية وقد تبنتها واطلقتها الجامعة لتكون بذلك اول مبادرة على مستوى الجامعات السعودية فيما يخص طلبة السنوات التحضيرية”.

وقال وكيل جامعة الباحة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز الغامدي: ” جاءت هذه المبادرة تكملة لسلسلة من المبادرات والخطوات التي اطلقتها الجامعة  مؤخرا لرفع مستوى الحافزية بالسنة التحضيرية ومنها اعتماد تطبيق المنهجية الاوربية لادارة الجودة لتقييم اعضاء هيئة التدريس بالسنة التحضيرية” .

وتابع : “هذه المبادرة الرائدة تسعى لرفع وتنمية الطاقات الإبداعية لدى الطلاب و الطالبات وتحفيزهم على التميز والإبداع وتقديم الأفكار الإبتكارية ورفع مستوى الولاء والإنتماء لديهم وتفعيل منهجية التواصل معهم”.

وبدوره قال عميد السنة التحضيرية الدكتور رجب بن جمعان الزهراني: “تهدف المبادرة الى تكريم ورعاية المتفوقين دراسياً من أبنائنا من الطلاب والطالبات من خلال تقديم منح إبتعاث لهم للسفر لخارج المملكة، وتوفير عدد من المقاعد في الدورات والدبلومات المتخصصة لصقل مهارات اللغة الإنجليزية بما يساهم في تحفيزهم وتعزيز ثقافة الإبداع والإبتكار والريادة لدى الطلبة والطالبات وتمكينهم من الإستفادة من برنامج “أوائل السنة التحضيرية” كأحد مبادرات التعاون في مجال التدريب والتطوير بين جامعة الباحة وشركة أكاديمية الجزيرة العالمية المحدودة”.

وتابع: “إن الإستثمار في أبنائنا الطلاب والطالبات هو إستثمار للمستقبل في بناء الإنسان السعودي ، وتأكيداً على دور الجامعة لإيجاد روح التنافس الإيجابي لخدمة أبنائها الطلاب والطالبات وتنمية التطوير المستمر للخدمات المقدمة لهم وتشجيع إدخال أساليب إدارية حديثة في العمل بما يرفع الجودة والإنتاجية ويسهم في تحقيق الكفاءة والأداء والتميز” .

ولفت إلى أن ” الجامعة ممثلة بعمادة السنة التحضيرية حريصة على تقديم كل ما من شأنه رفع الحصيلة التعليمية للطلاب والطالبات من خلال اطلاق البرامج والمبادرات التي تنمي مهاراتهم في مجال اللغة الإنجليزية”.

وأشار العضو المنتدب لشركة اكاديمية الجزيرة العالمية المحدودة المهندس عبد العزيز بن محمد  العواد، إلى أن هناك عدة معايير اتخذتها الاكاديمية في لتطبيق المبادرة، ومنها ترشح عمادة السنة التحضيرية بالجامعة الطالب الذي حصل على المركز الأول بالعام الجامعي 1436/ 1437هـ للإلتحاق في برنامج الجزيرة للإبتعاث للسفر إلى المملكة المتحدة والمعايشة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية بشكل إحترافي .

كما ترشح عمادة السنة التحضيرية بالجامعة أصحاب المراكز الأولى خلال العام الجامعي للالتحاق في دبلوم اللغة الإنجليزية لتدريبهم وصقل مهارات اللغة الإنجليزية لديهم بفروع الأكاديمية في الرياض وجدة مع تكفل الأكاديمية بمصاريف دراسة الدبلوم والابتعاث.

وختم  حديثه قائلا: “هذه المبادرة المقدمة من شركة أكاديمية الجزيرة العالمية المحدودة والتي تقدر تكلفتها بمبلغ حوالي ثلاثمائة ألف ريال تنم عن روح مفعمة بالإمتنان والتقدير لكل من ساهم بوضع لبنة تنويرية وإحداث تطوير إيجابي لمهارات أبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات بالجامعة وتكرس تقليداً جميلاً لتكريم المبدع المتميز ولما لا وجامعة الباحة تتطلع دوماً لترسيخ روح التميز القائمة على التقدير والتطوير والابتكار”.

لمتابعة الخبر علي المواقع الإلكترونية 
موقع صحيفة سبق الإلكتروني 
موقع أضواء الوطن الإلكتروني