إنتخب أعضاء اللجنة الوطنية للتدريب بمجلس الغرف السعودية المهندس عبد العزيز بن محمد العواد الرئيس التنفيذي لأكاديمية الجزيرة العالمية نائباً لرئيس اللجنة الوطنية للتدريب للمرة الثانية على التوالي بالتزكية ، وذلك أثناء الإجتماع الأول للجنة بمقر مجلس الغرف السعودية بالرياض. وتم إنتخاب الدكتور أحمد سلطان الناصر رئيساً للجنة والأستاذ سعيد الحبابي نائباً ثانياً للرئيس.

ومن جانبه أعرب المهندس عبد العزيز بن محمد العواد عن سعادته بالثقة الكبيرة التي حظي بها من قبل أعضاء اللجنة الوطنية للتدريب بإختيارهم له لهذا المنصب للمرة الثانية على التوالي وبالتزكية مبدياً فخره وإعتزازه بهذا الشرف الكبير الذي توج به ، ومؤكداً على عزمه المضي قدماً في الطريق الذي بدأه منذ إختياره للمرة الأولى في الدورة الماضية من خلال بذل المزيد من الجهد والتفاني في خدمة اللجنة وأهدافها بشكل عام وصناعة التدريب والتطوير بالمملكة وسوق العمل السعودي بشكل خاص.

و من الجدير بالذكر أن المهندس العواد قد مثل المملكة في العديد من المحافل الدولية و العالمية من قبل حيث شارك في أعمال المجلس السعودي السويسري بمدينة بازل السويسرية ، وشارك في أعمال المنتدى الإقتصادي السعودي الكوري الأول ، وله العديد من المشاركات والأوراق العلمية على المستويين المحلي والقاري.

والمهندس العواد هو أحد رجال الأعمال الحاصلين على بكالوريوس الهندسة الإلكترونية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال وتقلد العديد من المناصب القيادية في القطاع الحكومي والخاص ، ويشغل حالياً منصب نائب رئيس اللجنة الوطنية للتدريب بمجلس الغرف السعودية ، ورئيس لجنة مراكز التدريب الأهلية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وعضو لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والرئيس التنفيذي لأكاديمية الجزيرة العالمية.

وحصل على العديد من الجوائز الخليجية والإقليمية والعالمية حيث فاز بجائزة الأمير عبد العزيز بن عبد الله العالمية لريادة الأعمال كأفضل ريادي لعام 2013م ، كما تم إختياره من قبل مجلة فوريبس الشرق الأوسط كأحد رواد الأعمال الأكثر إبداعاً في المملكة ، وفاز بجائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال لعام 2014.